Elterninformationen zum Schuljahresbeginn

‫‪2021‬‬ ‫سبتمبر‬ ‫‪10‬‬ ‫القاهرة‪،‬‬

‫السادة اولياء الامور الاعزاء‬

وأخيرا أصبح الامر قريب جدا ففي الايام القليلة القادمة سُتفتح ابواب المبني الجديد للمدرسة لاستقبال تلاميذنا وتلميذاتنا لبدء العام الدراسي الجديد .

وكما تعلمون حضراتكم من خلال تجاربكم الشخصية فأن النقل من مكان الي اخر لا يسري كما هو مخطط له دائما ومن الممكن حدوث اشياء غير متوقعة ونحن كمدرسة واجهنا العديد من التحديات التي لم يكن ممكنًا التنبأ بها مسبقا ولكن يسعدنا كثيرا اننا استطعنا تخطي كل هذه العقبات وأصبحنا على اتم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بحماس بالغ .

ويسعدنا كثيرا باننا استطعنا تدعيم فريق العمل بالمدرسة بزملاء جدد وسنبدء العام الدراسي الجديد بفريق عمل كامل في جميع المواد الاساسية وفيما يلي نود ان نقدم لحضراتكم بعض المعلومات عن الزملاء الجدد

السيدة / دينا الجنايني: ولدت ونشأت في النمسا وهي حاصلة على مؤهل تربوي وستقوم بتدريس مواد اللغة الالمانية والرياضيات بالمرحلة الابتدائية .

السيدة/ رؤي الغمري: - حاصلة على دبلومة تربوية ودرست اللغة الالمانية كلغة اجنبية بجامعة لايبزيغ ولديها الكثير من الخبرات في مجال التدريس من خلال عملها بالمدارس الالمانية في القاهرة. وستقوم بتدريس مواد اللغة الالمانية والعلوم بالمدرسة

السيدة / داليا السبكي: - حاصلة على بكالوريوس علوم من جامعة برلين التقنية وستقوم بتدريس مواد الرياضيات والعلوم والعلوم الطبيعية بالمدرسة .

السيدة / فيزا جنش: - ولدت ونشأت في المانيا وهي حاصلة على شهادة التدريس المعتمدة الالمانية للمرحلة الثانوية في مادة اللغة الالمانية واللغة الالمانية كلغة ثانية . وعلاوة على ذلك فقد اتمت السيدة جنش الدراسات العليا والدبلومة بالمدرسة الثانوية التربوية لودفيجبرج .

السيدة / اليزبيث لوي ولدت ونشأت في المانيا وتخرجت من الجامعة في هيدلبرج وقامت بدراسة اللغة الانجليزية والتاريخ وهي حاصلة على شهادة التدريس المعتمدة الالمانية للمرحلة الثانوية . ستقوم السيدة لوي بتدريس اللغة الانجليزية والتاريخ بالمدرسة

السيدة/ هبة ساهنود خريجة المدرسة الالمانية للراهبات بالقاهرة ولديها خبرة بالعمل في الخارج حيث عملت كمٌدرسة للغة الالمانية ومُدرسة رسم في دول عديدة منها البرازيل وتركيا. ستقوم الاستاذة هبة بتدريس مادة الرسم بالمرحلة الابتدائية وستتولي ايضا مسؤلية المكتبة .

السيدة / رضوى حمزة خريجة المدرسة الالمانية للراهبات بالقاهرة. وعملت سابقًا بتدريس اللغة الالمانية في المدرسة الألمانية في جدة وهي قد انهت دراستها بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وستقوم بتدريس اللغة الالمانية والجغرافيا والعلوم الاجتماعية بالمدرسة .

السيدة / غادة داوود قامت بدراسة الاحياء في جامعة هايدلبرج ولديها خبرة سنوات طويلة في البحث العلمي وحصلت على الدبلومة المتخصصة من معهد جوتة بالقاهرة والتي تؤهلها للعمل كمدرسة لغة المانية . وعملت لسنوات عديدة كمدرسة للغة الألمانية بمعهد جوته الي جانب خبرتها في تدريس موار العلوم الطبيعية. ستقوم الأستاذة غادة بتدريس مواد اللغة الألمانية والألمانية لغير الناطقين بها والعلوم والاحياء بالمدرسة.

السيد / احمد سعد تخرج من كلية التربية قسم الرياضيات ولديه خبرة عدة سنوات بالعمل كمدرس رياضيات بمرحلة شهادة البكالوريا الدولية كما حصل على العديد من الدورات التدريبية من مؤسسة البكالوريا الدولية. وسيقوم الاستاذ احمد بتدريس مادة الرياضيات لمرحلة بالكالوريا الدولية بالمدرسة .

السيدة / اسماء أشرف خريجة الجامعة البريطانية بالقاهرة كلية الهندسة وهى ايضا استاذ مساعد بالجامعة وستقوم بتدريس مادة الفيزياء بمرحلة شهادة البكالوريا الدولية بالمدرسة.

السيدة/ شيرينا بيها قامت بدراسة التربية الاجتماعية بمدينة ميونخ وستقوم بدراسة عملية لدينا بالمدرسة في إطار دراستها وبجانب دراستها للتربية الاجتماعية ستتولى وتتابع الانشطة بالمرحلة الابتدائية .

ومن هذا المنطلق نود أن نُرحب مرة أخرى بالمعلمين الجدد المنضمين الى فريق العمل كما اننا سعداء بانضمام الزملاء الجدد المؤهلين تأهيلا عاليا إلى اعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ونتطلع إلى تعاون مثمر داخل فريق العمل بأكمله .

وفى اطار إثراء فريق العمل بهذه الاضافات من المدرسين الاكفاء سنكون قادرين على مواصلة واستمرار التطور فى عدة مجالات بالمدرسة . فنتيجة لذلك التطور يمكننا تقديم مادة الفنون للمرحلة الابتدائية باللغة الألمانية. كما سيتم أيضًا تقديم مادة التربية الرياضية فى بعض المراحل الدراسية بالمدرسة باللغة الألمانية. وسيمكن لتلاميذ المرحلة الابتدائية المشاركة فى الحصص بالمكتبة. بالإضافة إلى ذلك فقد قمنا بدمج الكورال الى جدول الحصص للصفوف من الثالث إلى الثامن .

ويسعدنا بشكل خاص أننا استطعنا زيادة نسبة المواد الدراسية التى سيتم تدريسها باللغة الألمانية تحقيقًا وتنفيذًا لرؤيتنا الموسيقية والفنية .

وستقوم المدرسة ايضا ابتداء من الصف السادس بتدريس حصص تحضيرية لمادة اللغة الفرنسية كلغة اجنبية والهدف من هذا تجهيز الطلبة للتعرف علي اللغة قبل السنة السابعة. حيث انه بالتعاون مع المعهد الفرنسي بالقاهرة سيتم تجهيز واعداد تلاميذ المدرسة للمشاركة فى امتحان DELF .

وهذه التغيرات الخاصة بالمدرسين تعني اننا سنقوم بتوديع بعض الزملاء التالي أسمائهم:- ايريني منير – اسامة عمارة – مي العنتبلي – انا جراوباوم – اسماء الدسوقي – نهال الهواري – اية خلف .

نتمنى لهم جميعًا التوفيق في حياتهم المهنية والشخصية.

وحتى نتمكن من تنظيم اليوم الأول بالمدرسة بشكل جيد للجميع وبصورة سلسة نود أن نلفت انتباه حضراتكم إلى بعض المعلومات الهامة التى نرجو منكم مراعاتها .

مع بدء العام الدراسى سيتم فتح مدخلين للدخول الى المدرسة. والتى سيتم تحديدهم من خلال لافتات سيتم تعليقها. المدخل الأول مخصص لجميع الطلاب في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر. اما بالنسبة الى المعلمين والموظفين الإداريين سيمكنهم استخدام المدخل الرئيسي. والمدخل الثاني مخصص لتلاميذ واولياء امور مرحلة رياض الأطفال وكذلك مُعلمي مرحلة رياض الاطفال. مزيد من المعلومات حول الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدرسة سوف تصلكم في ايميل منفصل.

نظرًا لأعمال البناء خارج المدرسة يتعين علينا إبلاغكم بالوضع الحالي لوقوف السيارات. حيث لا يُسمح حاليًا بركن السيارة أمام المدرسة مباشرة. حيث انه من الممكن بالطبع نزول الاطفال امام مدخل المدرسة. كما نشير إلى ضرورة تجنب التجمعات تجنبًا لانتشار فيروس كورونا والتى لن يكون لها سوى تأثير معطّل لبدء الدراسة المخطط لها .

ويستثنى من ذلك فقط أولياء امور تلاميذ مرحلة رياض الاطفال الذين يرافقون أطفالهم الى داخل مرحلة رياض الاطفال حتى يتعود اطفالهم على المبنى الجديد للمدرسة. نطلب من هؤلاء الآباء استخدام أماكن المخصصة لركن السيارات . والتي سيتم وضع علامة عليها. كما اننا نرجو منهم ايضا تجنب التجمعات.

نود أن ننوه على أن تواجد أولياء الأمور بمبنى وحرم المدرسة )بخلاف الحضانة( غير مسموح به لأسباب أمنية وصحيه ونرجو من حضراتكم الالتزام بهذا الامر والتعاون معنا لأجل سلامة التلاميذ. ستقوم المدرسة في شهر أكتوبر بتنظيم اجتماعات الفصول مع أولياء الأمور والقيام بعمل جولة بالمدرسة لأولياء الأمور المهتمين بمعاينة المبنى المدرسي الجديد.

سيقوم مُدرس الفصل بتسليم الكتب المدرسية للتلاميذ وسيتم ارفاق معها قائمة الكتب التى تم طلبها يرجى الملاحظة: انه من اللازم التوقيع على القائمة باستلام الكتب وإرسالها إلى مدرس الفصل مرة اخرى .

نود أن نشير أيضًا إلى أن طلاب الصف الأول الابتدائى سيبدأون العام الدراسي يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 من خلال احتفال بدء العام الدراسى للصف الاول الابتدائى .وقد تم ارسال الدعوات الى تلاميذ وأولياء امور الصف الأول بالفعل لحضور الحفل .

ونوجه عناية حضراتكم الى ضرورة الالتزام بموعد اصطحاب ابنائكم من المدرسة وذلك لاسباب امنية حيث ان اليوم الدراسى بالمدرسة ينتهى فى تمام الساعة 2:30 عصرًا ولن يمكن تقديم اشراف على التلاميذ بعد الساعة الثالثة عصرًا. لذلك نرجو منكم الالتزام بذلك. وفى حالة عدم الحضور الى المدرسة لاصطحاب التلاميذ الى المنزل سنكون مضطرين للأسف إلى تحصيل رسوم عن التأخير. يرجى الانتباه الى جدول الحصص المُحدث المُرفق .

وختامًا لخطابى هذا نود ان نُذكر مرة أخرى بأننا نتطلع بشدة لبدء العام الدراسي الجديد في المبنى الجديد. ونشكركم على الثقة المتبادلة بيننا ونتطلع بشغف بالغ لاستقبال التلاميذ لبدء العام الدراسى.

ولكم جزيل الشكر

مدير المدرسة

مصطفى سلامة