الحضانة

الملف الموسيقي –الفني للأطفال

تعمل روضة الأطفال لدينا في مرحلة ما قبل المدرسة على تعزيز عملية التعليم والتنمية لأطفالك. يتعلمون من بعضهم البعض - خاصة في مجموعات، حيث تكمل العملية التعليمية خبرات الأسرة: نمو التعلم لطفل واحد هو إمكانات التعلم للطفل الآخر.

تتميز رياض الأطفال لدينا بطابعها الموسيقي والفني. يتم تقديم الموسيقى في شكل نغمات وتناغم وغناءوإيقاعات تثير ردود فعل حماسية للصغار مثل القفز أو الغناء أو التصفيق.

من الأهمية أن يرتبط التعليم والتربية الموسيقية بشكل طبيعي بالروتين اليومي للأطفال. مدرسو الموسيقى والرقص على اتصال منتظم مع معلمين الحضانة. بهذه الطريقة يمكن تطبيق المحتوى واستمراره وتعميقه في الحياة اليومية للأطفال. تنظم الأغاني والآبيات والألعاب والرقصات الشائعة الروتين اليومي وتساعد في تشكيل المهرجانات وغيرها من الأحداث البارزة في العام.

يعزز ملفنا الموسيقي والفني تنمية الشخصية الشاملة للأطفال وله تأثير إيجابي على مستوي الذكاء. الغناء والرقص وتأليف الموسيقى يعني أيضًا العزف والاكتشاف وتطوير ثروة من الأفكار وتطوير المهارات المختلفة.

المفهوم التربوي لرياض الأطفال

اللعب له أهمية خاصة في التعلم. يمكن تدريب الاطفال من خلال اللعب بطرق مختلفة مرارًا وتكرارًا دون أن يتعرض الأطفال لارتكاب خطأ إذا تفاعلوا بشكل غير صحيح. اللعب ممتع ويؤدي إلى النجاح. لهذا السبب، نستخدم اللعبة كخيار منهجي في رياض الأطفال وكذلك في المدرسة الابتدائية .

يتعلم الأطفال في مجموعاتنا بطريقة مرحة من خلال المجالات التالية

  • الغناء والحديث
  • الحركة والرقص
  • الاستماع إلى الموسيقى والأصوات المختلفة
  • التعرف على الآلات الموسيقية
  • العزف على الآلات واكتشاف الجسد كأداة موسيقية
  • تمثيل المشاهد
  • التصميم والتعامل مع المواد والألوان
 


بالإضافة إلى تعليم الفنون، يتم تعزيز المهارات اللغوية للأطفال بشكل خاص، لذلك بالإضافة إلى اللغة الألمانية يتم تقديم اللغة الإنجليزية والعربية في رياض الأطفال بهدف التوعية اللغوية. تتم ممارسة التعامل مع اللغة الألمانية من خلال الاستخدام اليومي وتعميقها بطريقة مرحة. الأمر نفسه ينطبق على جميع اللغات الأخرى.

يتم إعداد اكتساب مهارات القراءة والكتابة بطريقة مرحة في رياض الأطفال باللغات الألمانية والعربية والإنجليزية وتكثيفها خلال النصف الثاني من العام التمهيدي. يجب أن يعزز الاكتساب المبكر للغة المكتوبة إمكانيات التعلم في المستقل وتسهيل الانتقال إلى الصف الأول.